□□│ بوابة العلوم العربية AST-G│□□

□□│ Arab Science & Technology Gate│□□

 

بوابة العلوم العربية AST-G، هى بوابة عربية معنية بأخبار العلوم والتكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال في الدول العربية، وتحديدا أخبار المؤسسات الأكاديمية والبحثية والتكنولوجية فيها، بالإضافة إلى أخبار وانجازات وقصص نجاح الشركات الريادية والمبتكرين العرب. انطلقت بوابة العلوم العربية في أكتوبر 2014.

 

│البوابة، أسستها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، ويرأس بوابة العلوم العربية AST-G ويشرف عليها الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار (إماراتي الجنسية – تخصص فيزياء / طاقة شمسية) رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة غادة محمد عامر (مصرية – هندسة كهربائية) نائب رئيس المؤسسة. ويتولي مهام رئيس تحرير البوابة الأستاذ عبده فلي. ويقود فريق التصميم الفني والتقني المهندس عمرو حسن.

 

بوابة العلوم العربية AST-G، هي بوابة إخبارية مستقلة متخصصة في أخبار العلوم والتكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال العربية، لتبيان التقدم العربي علميا وتكنولوجيا. تصدر عن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا http://www.astf.net، وهى مؤسسة مستقلة غير ربحية وغير حكومية، تعمل على المستوى الإقليمي والدولي، تشجع الإستثمار في مجال العلوم والتكنولوجيا. ساهم في إنشائها العلماء والباحثون من داخل وخارج الوطن العربي، وكذلك ممثلو مراكز علمية دولية وعربية وغيرها من المنظمات. تتخذ المؤسسة من مدينة الشارقة مقرا لها في الإمارات العربية المتحدة، ومن مدينة القاهرة المصرية مقرا تنفيذيا لبرامجها وأنشطتها. كما تدير المؤسسة عدة مكاتب تمثيلية في عدد من الدول العربية.

 

│هذا ويشمل مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، مجموعة من خيرة العقول العربية المبدعة، العربية، الفاعلة في الدول العربية وبلادهم المهجر، نذكر مع الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار (رئيس المؤسسة)، والدكتورة غادة عامر نائب رئيس المؤسسة، هم: الدكتور موفق الجاسم (أميركي من أصول عراقية – تخصص طاقة متجددة) نائب رئيس المؤسسة.

 

│كما يضم هيكل أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الدكتور إبراهيم الوادي (فرنسي من أصول مغربية – علوم المواد)، الدكتور أسامة عوض الكريم (أميركي من أصول سودانية – تكنولوجيا النانو)، الدكتورة حنان ملكاوي (أردنية - الكائنات الحية الدقيقة والبيولوجيا الجزيئية)، البروفيسور سميرة إسلام (سعودية الجنسية - الأدوية)، الدكتور عمر الإمام (بريطاني من أصول عراقية – تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية)، الدكتور ماجد العرفي (سعودي الجنسية)، الدكتور محمد هيثم عياد (فرنسي من أصول سورية – البيوتكنولوجي والأدوية) والدكتور فتحي غربال (أميركي من أصول تونسية – صناعة الروبوتس).

 

│ستكون هناك حسابات علي البوابة للمؤسسات الأكاديمية والتكنولوجية والرياديين والباحثين، يمكن لك منها عبر استخدام "اسم تعريفي User Name"، و"كلمة مرور Pass Word"، أن يقوم بنشر أخبار وتقارير الأداء والتقدم العلمي والتكنولوجي العربي.

 

بوابة العلوم العربية AST-G، رسالتها تتبللور في العمل على أن تكون لسان حال المؤسسات العلمية والتكنولوجية والباحثين والرياديين العرب في مختلف الدول العربية وعبر العالم، لدعم المجتمع العلمي والتكنولوجي العربي، فيما يتعلق بنشر الأخبار والتقارير والتحقيقات والحوارات وقصص النجاح العلمية والتكنولوجية للتعريف بالدور الوطني والعربي لهذه المؤسسات، في جهود بناء مجتمع واقتصاد المعرفة. وبناء جسور التواصل مع الرأى العام وصناع القرار ووسائل الإعلام.

 

│تهتم بوابة العلوم العربية AST-G في سياستها التحريرية بالحياد والموضوعية والاستقلالية، وفق مبادئ وقواعد المهنية، المعتمدة علي الشفافية والدقة، فيما يقدم من محتوى تحريري. وتدعم هذه الخدمات الصحفية، الخاصة بوسائل الإعلام الحديث، توظيف الأساليب التفاعلية والوسائط المتعددة (الصورة والصوت والفيديو)، لضمان جودة الخدمة الإعلامية والموضوعية والمصداقية والنزاهة.

 

│بوابة العلوم العربية AST-G، هي بوابة إخبارية وخدمية متطورة، تعنى كذلك بدعم تواجدها في الإعلام الاجتماعي ممثلا في شبكات التواصل الإجتماعي، ممثلة في الفيسبوك وتويتر ولينكد إند وإنستجرام ويوتيوب، وغيرها من الشبكات التفاعل الاجتماعية.

 

│وفي مرحلة متقدمة، ستقوم بوابة العلوم العربية AST-G بنشر أخبارها عبر تطبيقات على الهاتف الذكي للآيباد والآيفون، تحت مظلة الاهتمام بمواكبة التقنيات المتقدمة والحديثة، وثورة الإعلام العلمي العالمية، لتيسير التواصل مع القراء والمؤسسات العلمية والتكنولوجية العربية.

 

□□│بوابة العلوم العربية AST-G │□□

□│رؤيتنا

° أن نكون المصدر الأول لأخبار التقدم والأداء والانجازات العلمية والتكنولوجية العربية

 

رسالتنا

° جعل البوابة منصة عربية لتقدم محتوى إعلامي عن الأداء والتقدم العلمي والابتكاري في المنطقة العربية

 

□│مبادئنا التحريرية

° الموضوعية والحياد

° المصداقية والنزاهة

° الدقة وتحري المعلومة

° نسب المعلومات لمصادر واضحة ما أمكن

 

□│قيمنا المهنية المؤسسية

° الاحترام والتقدير لمساهمات الجميع

° مصداقية المعلومات تقع مسؤوليتها على عاتق مصدرها سواء كانت أشخاص اعتبارية أو طبيعية.

° الابتكار والابداع بما يتماشي مع رسالتنا لدعم جهود التنمية المستدامة

° العمل الجماعي وروح الفريق

° الولاء والانتماء من أجل تقدم بوابتنا ومؤسستنا والمؤسسات الأكاديمية والعلمية والتكنولوجية العربية

 

□│التواصل معنا

° للمشاركات والمساهمات العلمية والتحريرية في البوابة عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

° للاستفادة من خدمات البوابة                                 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

° للتواصل مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

° للتواصل مع رئيس تحرير البوابة                         عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

□│العنوان

°° المقر الرئيسي:

المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا

صندوق بريدي: 2668 - الشارقة – دولة الإمارات العربية المتحدة

تليفون: +971 6 558 4330

فاكس:  +971 6 558 4331

الموقع الإلكتروني: http://www.astf.net

البريد الإلكتروني للبوابة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

رئيس تحرير البوابة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

°° المكتب التنفيذي

المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا

5 شارع رشدان، من ميدان المساحة – الدقي - جيزة - مصر

الرقم البريدي: 12611

تليفون/فاكس: + 202 333 52 607

الموقع الإلكتروني: http://www.astf.net

البريد الإلكتروني للبوابة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

رئيس تحرير البوابة: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

الموضوعات الأكثر قراءة