شركات تكنولوجية

الدكتور عبد اللـه النجار يشارك في قمة النفع الاجتماعي للشباب 2014

يشارك الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، في مؤتمر قمة النفع الاجتماعي للشباب 2014، التي تنظمها مؤسسة الامارات، وذلك خلال الفترة 3 الي 4 نوفمبر 2014، في فندق الريتز كارليتون – ابو ظبي – الامارت. وتنظم القمة برعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات. هذا وتعقد القمة بناء على النجاح الذي حققته القمة في دورتها الأولى، وعقدت تحت عنوان "النفع الاجتماع في تحول. أما قمة العام الجاري، فتعقد تحت عنوان: النفع الاجتماعي 2020: تحسين التأثير والفاعلية والتعاون.

ويأتي انعقاد القمة في دورتها الثانية من أجل البناء على هذه المناقشات، مما يؤكد قدرة رأس المال المخصص لأعمال النفع الاجتماعي علي تقديم الحلول الإيجابية والدائمة لبعض القضايا العالمية الأكثر إلحاحا. مع التأكيد علي تبني نوذج للاستثمار الاجتماعي لكل مؤسسة، وقدرته علي تحقيق نتائج إيجابية ومستدامة.

وقام القائمون علي القمة هذا العام باضافة عنصر رئيسي يركز على الشباب، ويهدف إلى تشجيعهم واستثمار طاقاتهم من خلال مشاريع ومبادرات اجتماعية ابداعية ذات تأثير إيجابي ومستدام علي مجتمعاتهم. وستوفر القمة فرصا تفاعلية متعددة لهم لتبادل الأفكار واكتساب مهارات جديدة. كما ستنظم ورش عمل ستزود الشباب والمشاركين برؤى عملية حول كيفية تحويل طموحاتهم إلى حقيقة واقعية.

للتسجيل في القمة

http://events.emiratesfoundation.ae/en/Events/Explore/2

 

 

 

المؤسسة تطور علاقات التعاون مع اتصال ومونيتور جرافيكس

اجتمعت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، مع الدكتور حازم الطحاوي، رئيس اتصال ورئيس مجلس إدارة شركة مونيتور جرافيكس Mentor Graphics الشرق الأوسط ومصر، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وحضر الاجتماع مع اتصال الدكتور لواء محمد شديد الرئيس التنفيذي لاتصال والأستاذ عمرو حسن مدير تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسة، وعدد من موظفي اتصال ومونيتور جرافيكس. وناقش المجتمعون مبادرات عدة لدعم رواد الأعمال التكنولوجيين المصريين والعرب، وحفل نهائي خطط الأعمال التكنولوجية التاسعة، الذي اجري في 30 سبتمبر 2014، وتكريم رواد الأعمال التكنولوجيين العرب خلال هذه الفاعليات.

تعاون المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا وشركة سابك السعودية لدعم الباحثين

استقبل الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وفدا من شركة سابك السعودية المعروفة برئاسة الدكتور الهاجري، بمقر المؤسسة في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء الموافق 17 سبتمبر 2014. وشارك في الاجتماع الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة، والأستاذ رأفت علاء الدين مدير مشاريع بالمؤسسة بمكتب الشارقة. وبحث الاجتماع سبل التعاون المشترك بين المؤسسة وشركة SABIC السعودية لدعم البحث العلمي في مجال البتروكيماويات.

واتفق الجانبان على تطوير خطة تعاون في صورة شبكة لاستقطاب عدد من الباحثين العاملين في مجالات الاهتمام المشترك بين المؤسسة وسابك.

الموضوعات الأكثر قراءة