منح علمية

بحث سبل التعاون المشترك بين المؤسسة ومؤسسة نهضة المحروسة المصرية

استضافت مؤسسة نهضة المحروسة بالقاهرة الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، لبحث سبل التعاون المشترك، حيث التقت الدكتورة غادة عامر، الأستاذة جاكلين كاميل المدير التنفيذي لمؤسسة نهضة المحروسة والأستاذة ندي الجمال منسق العلاقات العامة. وتناول الاجتماع التعريف بنشاط وأهداف كل مؤسسة. كما ناقش الجانبان سبل التعاون في المجال التكنولوجي، وامكانية التعاون في حدث "المبتكر الشاب" الذي تنظمه مؤسسة نهضة المحروسة.

وأبدت مؤسسة نهضة المحروسة اهتمامها بالتعاون مع المؤسسة في مجالات متنوعة اجتماعية وثقافية ومعرفية، فضلا عن دعم المهندسين من خلال تنظيم مسابقة "أنا مصري"، لتحويل أفكارهم الابتكارية، لمشروعات بالتنسيق والتعاون مع جامعات القاهرة والاسكندرية وعين شمس والمنصورة والمنيا بمصر.

كما ناقش الجانبان مقترحات لتنظيم دورات تدريبية للمتسابقين لاستكمال مشاريعهم بنجاخ، بالإضافة إلى المشاركة في تطوير مشاريع تكنولوجية مرتبطة بمحور قناة السويس الجديدة، وتوصل أصحاب الأفكار الابتكارية بالمؤسسات الراعية والشركات الداعمة، وإمكانية التوصل لاتفاقية بشأن تحويل براءات الاختراع لمنتجات قابلة للتداول في السوق.

لمزيد من المعلومات عن مؤسسة نهضة المحروسة، برجاء زيارة موقعها الإلكتروني.

 http://www.nahdetelmahrousa.org

 

 

 

صندوق دعم البحث العلمي الأردني يدعم 25 طالبا بـ 28 ألف دينار

قال مدير عام صندوق دعم البحث العلمي الأردني الدكتور عبد الله سرور الزعبي بحضور عميدة البحث العلمي في الجامعة الأردنية الدكتورة عبير البواب إن إجمالي الدعم لمشروعات طلبة الدكتوراه بلغ (13,609) دينار، والماجستير (14,700) دينار.

وتعد هذه الدورة الثانية من دعم مشروعات بحوث الرسائل، التي أعلن عنها بداية الفصل الثاني من العام الجامعي 2014/2013، وجاءت الدورة الأولى في بداية الفصل الأول من العام ذاته، واستفاد منها ستة طلاب، بإجمالي دعم (6500) دينار، وردت من الجامعات: الأردنية ومؤتة والبلقاء التطبيقية.

يذكر أن جميع طلبات الدعم وردت من الجامعة الأردنية فقط، وعددها (64) طلبا.

“مدينة الملك عبدالعزيز الطبية” بجدة تعلن عن توفر منح ابتعاث مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة

أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة (KAMC-J) عن توفر منح ابتعاث في التخصصات التالية: برنامج الطبيب المقيم في طب الأطفال العام، ويليه برنامج الزمالة في الأمراض الاستقلابية.

وبينت أن المنافسة مفتوحة بين الأطباء المقيمين وطلبة الامتياز والمتطلبات الأساسية وفق الشروط التالي:

اِقرأ المزيد...

صندوق البحث العلمي القطري يدعم دراسة عن الأمراض الوبائية

قام الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بعقد شراكة مع المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، أحد تشكيلات المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية لرعاية برنامج تمويل مشترك جديد. وستدعم هذه الشراكة الاستراتيجية الرائدة البحوث العلمية، من خلال مسابقة مشتركة لتمويل العلماء وفرق الباحثين في قطر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية. وستتناول البحوث بصفة خاصة الأمراض الوبائية والفيروسية الجديدة التي باتت تقلق العديد من الدول في المنطقة،خاصة متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا"، والتهاب الكبد الفيروسي، وعارض فقدان المناعة المكتسب.

اِقرأ المزيد...

رعاية البحث العلمي يقدم 33 منحة ل 127 طالبا جامعيا بقطر

قدم الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، التابع لقطاع البحث والتطوير بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، 33 منحة لدعم 127 طالبا جامعيا من ثمانية جامعات ومؤسسات أكاديمية بقطر، وذلك في إطار الدورة السادسة عشرة من برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين. ويمثل القطريون 44% من متلقي المنح، وذلك لتمويل أبحاثهم العلمية المتصلة بالتنمية في قطر بمجالات العلوم الاجتماعية والهندسة والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية والطبية والصحية.

وصرح الدكتور عبد الستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، قائلا: "يمثل برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين أحد الركائز الحيوية في الرسالة الأساسية للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، والتي تتمثل في المساهمة في إنشاء ثقافة بحثية مزدهرة في قطر. وتعد إتاحة الفرص البحثية للطلاب الشباب أمرا جوهريا لتطوير الاقتصاد المستدام القائم على المعرفة. لذا، فمن الضروري تشجيع الأجيال الواعدة من الباحثين لتنفيذ الأبحاث في قطر، وتزويدهم بالأدوات التي تمكنهم من تحقيق ذلك".

اِقرأ المزيد...

الموضوعات الأكثر قراءة