ريادة أعمال

"أورنچ" تطلق مسابقة للمشروعات الناشئة

أعلنت مجموعة أورنچ للخدمة المجتمعية عن النسخة السادسة من مسابقة "المشروع الاجتماعي". تستهدف هذه المسابقة الشباب الذين يريدون أن يصبحوا من رواد الأعمال من خلال تشجيعهم على الاشتراك في المسابقةوتقديم منتج جديد أو خدمة تحتوي على تقنيات المعلومات والاتصالات ويكون لها اثر إيجابي على المجتمع.
فإذا كنت قد صممت المشروع ليعرض في واحدة على الأقل من دول شرق أفريقيا أو الشرق الأوسط التي توجد بها مجموعة اورنچ، وإذا كان المشروع يستخدم تقنية المعلومات والاتصالات بطريقة مبتكرة للمساعدة على تحسين الظروف المعيشية في هذه البلاد، فهناك فرصة كبيرة لفوزك بالجائزة الكبرى. 
وسوف يحصل مشاريع الفرق الفائزة الأربعة على منح تتراوح بين 25000 يورو، 15000 يورو، 10000 يورو، و5000 يورو إلى جانب دعم من شركة اورنچ متمثل في متابعة المشاريع ومكافاة خاصة مقدمة من شركة اورنچ مصر.

ريادة الأعمال يعلن بدء مسابقة المبتكرين بجامعة المنيا

أعلن المركز الوطني للابتكار وريادة الاعمال بالجامعة برعاية الدكتور جمال الدين علي ابو المجد رئيس جامعة المنيا والدكتور عواد فرغل مدير المركز عن مسابقة "مبتكر ورائد أعمال جامعة المنيا "التي يوجه التسجيل فيها لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة والفئات الاخري المجتمعية من المبدعين والمبتكريين.
وأكد الدكتور جمال الدين ابو المجد ان هذه المسابقة تهدف الي استقطاب الافكار والمشاريع الريادية والعمل علي تحويلها الي مشروعات تجارية ذات جدوي اقتصادية نافعة وذلك من خلال التوجيه وتقديم الدعم المالي والفني للافكار من المركز حتي تكون واقع ملموس.
الجدير بالذكر أن المركز اشترط توافر عدة شروط للأفكار المقدمة من أهمها ان تكون فكرة المشروع تحمل طابعا ابداعيا وابتكاريا جديدا والا تكون فكرة مكررة ولم يتم تقديمها الي أي جهة اخري , ويتم تقييم الابتكارات والمشروعات الريادية خلال معارض الكليات للابتكارات المقرر اقامته خلال النصف الثاني من شهر فبراير 2017 ويتم تحديد موعد لمعرض كل كلية من كليات الجامعة.

دورة عن ريادة الأعمال في كفر الشيخ بمشاركة ألمانية

 

عقدت وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ  دورة تدريبية في ريادة الأعمال، بالتعاون مع المركز الإنمائى الألمانى giz، تستمر ليومين، تحت رعاية الدكتورة منى مصطفى يحيى، وكيلة وزارة التربية والتعليم، والسيد السنور، مدير عام التعليم الفني، بمدرستى دسوق الصناعية بنات والرصيف التجارية.

وحاضر فيها فريق العمل: محمد السقا ونشأت السعيد القصاص ومحمد سعد غنيم وسامح رشدى مملوك ورضا عبدالحميد ومها فهيم.

كانت إيزابيل كرنيش المسؤول الألمانى الممثل لـgiz بالقاهرة، قد قامت بزيارة لمدرسة دسوق الصناعية بنات، استقبلها فيها السيد السنور مدير عام التعليم الفنى نيابة عن الدكتورة منى مصطفى يحيى، وصابر إسماعيل مدير المدرسة والدكتور محمود رمضان مدير وحدة الانتقال إلى سوق العمل، ومحمد السقا مسؤول مكون ريادة الأعمال، بحضور شريف جعفر، وأحمد يوسف ممثلا لـgiz، وعادل العقدة، ومؤمن يحيى عبدالعزيز وحسين عن وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

كما حضر أمل زعلوك مدير الوحدة بالمدرسة وهيام أبوسمرة عضو الوحدة بالمدرسة، وقالت الدكتورة منى مصطفى كيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن الدورة شملت حلقات نقاشية وتدريبية توضح معنى الريادة وسمات الريادى، ودوره في مجتمعه من خلال الواقع الذي نعيشه، والتعرف على المخاطر التي تواجهه، وكيفية التغلب عليها، وأهمية الثقافة الحياتية في نجاح العمل الريادى.

 

 

جامعة الملك سعود تستضيف المؤتمر الدولي لجمعيات ومراكز ريادة الأعمال

استضافت جامعة الملك سعود المؤتمر السعودي الدولي لجمعيات ومراكز ريادة الأعمال تحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله، وذلك يومي منتصف سبتمبر 2014، بقاعة الشيخ حمد الجاسر بالبهو الرئيس بالجامعة.

وقال مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران العمر إن التعليم الجامعي يتجه عالمياً نحو أسلوب تعليمي يعزز بإيجابية مفهوم التطبيق العملي، ويساهم في بناء الطلاب كرواد قادرين على نقل المعرفة والتقنية والتركيز على الأبحاث ذات الطبيعة التطبيقية المباشرة.

وأشار إلى أن المؤتمر سيبحث آخر المستجدات وأحدث التطبيقات والتجارب في مجال ريادة الأعمال بمشاركة نخبة من المتخصصين محلياً ودولياً، وقد روعي أن يكون مؤتمر ريادة الأعمال بوابة أساسية لتفعيل القيم المهنية التي وضعتها الجامعة للتوجه نحو الريادة العالمية والتي تتضمن الالتزام بتحقيق الجودة والتميّز في التعليم والتعلم والابتكار، حيث سيتناول المؤتمر ضمن فعالياته ورش عمل وحلقات نقاشية حول آليات ومتطلبات لتحويل الأفكار إلى مشاريع منتجة ومناقشة أسس وأساليب نقل التقنية وتعزيز مفاهيم المجتمع المعرفي.

كما سيتناول المؤتمر ضمن جلساته خصائص ومتطلبات نجاح حاضنات الأعمال والحدائق العلمية ودور ومسؤوليات الجامعات ومؤسسات المجتمع في دعم الابتكار وريادة الأعمال، وكيفية بناء وتفعيل منظومة وطنية متكاملة تنظم جهود اكتشاف وتبني العناصر الريادية من رواد ورائدات الأعمال وتمكينها من تحمل مهام وأعباء التنمية في المستقبل.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية ريادة الأعمال الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالرحمن الشميمري أن توقيت تنظيم المؤتمر الدولي لريادة الأعمال متوافق مع توجه المملكة نحو العمل على إيجاد بيئة محفزة للتعلم والإبداع والتوظيف الأمثل للإمكانيات في تعليم تطبيقي متميز وبحوث ابتكارية تساهم في بناء الاقتصاد والمجتمع المعرفي.

الموضوعات الأكثر قراءة