تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث مع "servtech" الاستثمار في مصر

 

أستقبل المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، قيادات شركة خدمات التقنية السعودية "servtech"، التي يرأسها صاحب السمو الملكي، الأمير عبد العزيز بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بحضور جهاد أبو عايشة، الرئيس التنفيذي للشركة، وعماد محمود أبو عايشة، المستشار الشخصي لسمو الأمير عبد العزيز بن مشعل، وأديب حياصات، مستشار تنمية الأعمال للمجموعة.

اِقرأ المزيد...

الاتصالات تنتهي من ميكنة السجل التجاري

انتهت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من صياغة بنود كراسة الشروط والمواصفات الفنية الخاصة بمناقصة ميكنة 160 مكتب سجل تجارى، تمهيدا لطرحها رسميا على التحالفات المتأهلة.

اِقرأ المزيد...

اتفاقية بين زين العراق وإريكسون للخدمات المدارة

وقّعت زين العراق وإريكسون اتفاقية جديدة لمدة ثلاث سنوات، والتي تأتي في إطار استكمال الاتفاقية المشتركة التي تربط الطرفين في مجال قطاع الشبكات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير الخدمات المدىة.
الجدير بالذكر أنه بموجب الاتفاقية الجديدة ستواصل شركة إريكسون أعمالها على تطوير، ونقل، وإدارة عمليات الشبكة وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بشبكة الجيل الثالث لشبكتها في العراق، والتي تغطي حاليًا 4، 200 موقع في كل مناطق الدولة.

اِقرأ المزيد...

"اتصال" تختار "ACT" ضمن حملتها الربع سنوية

اختارت "اتصال" قصة نجاح شركة ACT لتصبح ضمن حملة اتصال الربع سنوية EiTESALERS Inspire The ICT Community.
أكد الدكتور حازم الطحاوي، رئيس جمعية اتصال، أن الشركة تعد من كبريات الشركات المصرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرا إلى أن الجمعية تهدف إلى تحفيز الشركات الأعضاء فيها وتشجيعهم لإثبات قدراتهم ونجاحاتهم على كل المستويات، واستعراض قصص النجاح التي حققتها الشركات الأعضاء، حيث يتم اختيار قصة النجاح بناءً على معايير محددة، منها حصول الشركة على جوائز محلية / دولية، أو مساهمة الشركة في رفع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أو استخدام الشركة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمعالجة القضايا المجتمعية.

اِقرأ المزيد...

اتفاقية موبايلي وإريكسون لمضاعفة سرعة بيانات الجيل الرابع

وقعت موبايلي إتفاقية شراكة مع إريكسون لمضاعفة سرعة بيانات الجيل الرابع بإستخدام تكنولوجيا MIMO 4×4، حيث تقدم موبايلي بالتعاون مع إريكسون تكنولوجيا MIMO 4×4 في شبكة LTE الخاصة بها في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.

اِقرأ المزيد...

STC السعودية تبحث فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات بمصر

استقبل  المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور خالد البياري رئيس مجموعة الاتصالات السعودية STC، وذلك في حضور ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات؛ وقد أبدى رئيس الشركة الاهتمام الجاد والرغبة في الوقت الحاضر بالاستثمار في قطاع الاتصالات المصري.

اِقرأ المزيد...

بايدو الصيني يحتفل بالإنجازات الأوليمبية العربية

خصص موقع ar.hao123 مساحة كبيرة لوضع صور الأبطال العرب وإنجازاتهم في دورة الالعاب الاولمبية ريو2016 مع تصريح قصير من كل منهم على صفحتة الرئيسية.
أكدت "لو تشاو تشاو" المدير الإقليمي لإدارة التسويق في شركة  Baidu ، أن القصص الإيجابية والناجحة لها قدرة أكبر على التأثير، فبدلًا من الصراع حول الأسباب ومبررات القصص الأقل نجاحًا، يمكننا أن نضع الإنجازات أمام أعين الجميع لنثبت إنها ممكنة، وقابلة للتحقق ونشجع أنفسناعلى إستلهامها في التحديات التي تواجهنا" 
أضافت "لقد تعلمنا عدة دروس من التجارب العربية في الأولمبياد، لم نتعامل مع الأمر كمتفرجين لا شأن لهم بما يدور بحجة التباعد ما بين مجالي التكنولوجيا والرياضة، بل إجتهدنا منذ اللحظة الأولى في محاولة لفهم الملامح العامة لهذا النجاح وكيف يمكننا أن نسلك درب أولئك الأبطال الذين جاءوا من أماكن مختلفة في الوطن العربي لكنهم يحملون صفات متشابهة"
الجدير بالذكر إن موقع hao123 ar. يعتبر دليل المواقع الأكثر إنتشارًا في المنطقة العربية بمتوسط يومي لعدد المستخدمين يتجاوز الستة ملايين مستخدم، متركزين بشكل رئيسي في مصر والسعودية، والإمارات، والمغرب، كما إن "بايدو" تعتبرأحد أكبر خمس شركات عاملة في مجال التكنولوجيا والمعلومات حول العالم بإمتلاكها لمحرك البحث الأول في الصين والرابع على مستوى العالم.

 

شركه (AIG) الصينية الرائدة فى خدمات الإنترنت تطلق التطبيق الأول فى عالم البث المباشر " UpLive " فى أسواق الشرق الاوسط

 

أطلقت شركة Asia Innovations Group (AIG) الشركة الرائدة عالميا المتخصصة فى تقديم خدمات الانترنت والقيمه المضافة والترفية الاجتماعى الالكترونى تطبيق جديد لاول مرة داخل اسواق الشرق الاوسط UpLive  والذى يتيح الاتصال المرئى المباشر بين المستخدمين .  

ويُعدّ التطبيق الأحدث في سلسلة طويلة من الخدمات التي طرحتها الشركة لتدعيم خدمات التواصل بين المستخدمين عن طريق الانترنت والذى  يتيح إجراء مكالمات الفيديو ولكنه صُمم لتبسيط هذه العملية بمجرد ضغطه واحدة يصبح المستخدم فى حالة بث مباشر مع المستخدم الذى يريدة سواء من خلال شبكات التواصل الاجتماعى او من خلال قائمه الاسماء على جهازة الشخصى علاوة على قدرة المستخدم على تحسين صورته اثناء البث للظهور بافضل مظهر يريدة كما يسمح له باخذ صور مباشرة من الفيديو واعادة ارسالها دون ان يفقد المحادثة التى يجريها .

ومن جانبة صرح وى وى مدير شركة AIG لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا ان التطبيق الجديد يعد الاول من نوعه فى منطقة الشرق الاوسط فى عالم البث المباشر وهى مرحلة جديدة من التواصل بين المستخدمين وياتى متوافقا للعمل على جميع الاجهزة الذكية التى تعمل بنظامى  التشغيل الاندرويد وال IOS كما ان التطبيق يستند على أرقام الهواتف، وهذا يعني أنه يتطلب فقط رقم الهاتف الخاص بك لتبدأ إستخدامه، ويتيح لك التواصل مع الأشخاص المسجلين في قائمة الأسماء على هاتفك. وقد تم بناء هذا التطبيق للعمل حتى لو كانت شبكة الإنترنت بطيئة وعلاوة على ذلك تتيح للمُتلقَّي مشاهدة المتصل قبل بدء المكالمة، وإمكانية إجراء المكالمات بمجرد النقر على زر الاتصال.

اضاف هناك الملايين من المستخدميين حول العالم يستخدمون UpLive  وتم طرحه الان فى اكثر من 23 دولة ناطقة باللغة العربية و الفرنسية فى منطقة الشرق الاوسط ويستخدمه الكثيرين من المشاهير من عارضى الازياء و الفنانين و الرياضيين  فى اليابان وكوريا وتايوان وفيتنام لما  يتضمنه من تفاعل كل المستخدمين مع بعضهم البعض بغض النظر عن بعد المسافات .

اشار وى وى الى ان السوق المصرى يعد على راس قائمه الاسواق فى منطقة  الشرق الاوسط  وان شركته تؤمن بقدرة السوق المصرى على النمو خلال الفترة القادمه بشكل كبير خاصة مع تطبيق  خدمات 4G  والتى ستفتح افاقا جديدة فى مجال خدمات الانترنت وان الشركه ستقوم بطرح سلسلة من الخدمات ذات القيمه المضافه داخل اسواق الشرق الاوسط  قريبا .

 

 

 

الموضوعات الأكثر قراءة