تكريم الطلاب المصريين بجامعة باريس

شارك الدكتور محمد سامح عمرو، سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة، فى الاحتفال الذى أقامته جامعة باريس (1) – السوربون لتكريم الحاصلين على درجات علمية من الجامعة، بما فى ذلك عدد من الطلاب المصريين الدارسين بالجامعة الفرنسية بمصر.

وذكر سفير مصر باليونسكو أن درجة الماجستير التى حصل عليها الطلاب المصريون فى مجال "إدارة التراث لخدمة السياحة" هى درجة علمية يتم منحها فى ضوء الاتفاق المبرم بين جامعة باريس (1) – السوربون والجامعة الفرنسية بمصر.

وشدد الدكتور عمرو، على أهمية الحصول على هذه الدرجة العلمية التى تؤهل خريجي أحد الجامعات المصرية للتعامل سواء لإدارة او الحفاظ على التراث الثقافى لخدمة السياحة. وقال إننا نحتاج إلى مزيد من المهتمين من الشباب المصرى بموضوعات الآثار والتراث الثقافى، باعتبار أن مواقع التراث الثقافى والمواقع الأثرية تشكل رأسمال حقيقى لمصر.

ووجه سفير مصر باليونسكو التهنئة للطلاب المصريين الحاصلين على درجة الماجستير من الجامعة الفرنسية بمصر بالتعاون مع جامعة باريس (1) السوربون، معربا عن أمله في أن يرى مزيدا من الخريجين المصريين فى هذا المجال الذى ولا شك سيخدم تنفيذ خطط التنمية السياحية فى مصر والحفاظ على تراثنا الثقافى الفريد من نوعه.

الموضوعات الأكثر قراءة