Contact Us!

الصناعة ومشاكلها

loading...

مؤسسات أكاديمية

loading...

loading...

دوار الابتكار

loading...

ظم برنامج الدرب للتقطير أمس فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف للطلاب القطريين وأبناء القطريات وسط إقبال كبير من قبل الطلبة والخريجين.

ويهدف البرنامج لعرض الفرص العديدة المتاحة للطلاب والخريجين والموظفين الذين يتمتعون بالمهنية ويتطلعون لتطوير مستقبلهم المهني وإلى تشجيع المواطنين للالتحاق بهذا البرنامج.

وتسعى الخطوط الجوية القطرية وبرنامج الدرب للتقطير لدعم واستثمار المواهب القطرية الشابة، من خلال توفير فرص التعليم والتطوير التي تدعم طموحاتهم المهنية وتحقق أهدافهم الدراسية وذلك تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نحن سعداء لدعوة الشباب القطريين وأبناء القطريات والخريجين إلى اليوم المفتوح لبرنامج الدرب للتقطير لكونها فرصة مهنية فريدة من نوعها للطلاب والخريجين الذين يتطلعون لتحقيق طموحاتهم وتطوير مستقبلهم المهني بشكل أسرع للتعرف على الخيارات المتنوعة التي يوفرها برنامج الدرب للتقطير، إضافةً إلى الالتقاء بالمتدربين الحاليين بهدف تبادل خبراتهم وتجربتهم مع الراغبين في الالتحاق بالبرنامج».

كما قالت الدكتورة خلود العبيدلي، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المواهب الوطنية للخطوط الجوية القطرية: تهدف مبادرتنا لإلهام الشباب القطري الطموح للوصول إلى أقصى إمكاناته والتي تسعى بدورها لخدمة البلاد وتحقيق منفعتها، ليس ذلك وحسب، بل تضمن أيضاً النمو المتسارع والمستمر للخطوط الجوية القطرية، كما تسعى للحفاظ على سمعتها باعتبارها الناقل الوطني وشركة الطيران ذات الـ5 نجوم.

وبينت أن المنتسبين الجدد الذين يندرجون تحت فئة الطلبة، سوف يلتحقون بإحدى البرامج التدريبية التسعة التي تطرحها شركة الطيران، والتي تشمل برنامج البعثات الجامعية، برنامج تدريب الطيارين، برنامج هندسة صيانة الطائرات، برنامج التدريب، برنامج عمليات المطار، برنامج تطوير الخريجين، برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بجامعة ماسي وبرنامج تطوير مديري الطيران.

وأكدت الدكتورة العبيدلي لـ «العرب» أن اليوم المفتوح للتوظيف «الدرب» لم ينظم فقط بهدف التوظيف بل بهدف التطوير والتدريب أيضاً، لافتة إلى أن هذه هي نفس أهداف معرض قطر المهني الذي تفتقده الشركات التي نظمت يوم التوظيف الخاص بها كل على حدة.

شبكة الإعلاميين العلميين

 
انضم لنا .. للمشاركة في صناعة مجتمع واقتصاد المعرفة العربي
 

الموضوعات الأكثر قراءة

المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا

 
انضم إلى أكثر من 30 ألف عالم وباحث ورائد أعمال
 

صناع الرأي: أهم الآراء

loading...

آراء الكتاب

loading...