Contact Us!

الصناعة ومشاكلها

loading...

مؤسسات أكاديمية

loading...

loading...

دوار الابتكار

loading...

أكد رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، أن الاختبارات أداة قياس توزع الطلبة بحسب تحصيلهم واجتهادهم في المقررات الدراسية سواء في إطار البحوث والمتون المقررة عليهم أو خارجها، مشيراً إلى أن الجامعة حريصة على قياس استيعاب الطالب للمادة العلمية بطرق شتى.

وحث جناحي الطلبة - خلال جولة تفقدية لهم في قاعات الامتحانات - على الاجتهاد في استيعاب المواد العلمية استيعاباً يؤهلهم للإبداع والتطوير، مشدداً على ضرورة عدم إغفال المهارات الضرورية الأخرى للطالب الجامعي، نحو المهارات: البحثية والتحليلية، والإدارية، والتخاطب، وغير ذلك

وقال رئيس الجامعة "إن الجامعات المرموقة تهدف إلى مخرجات قادرة على التعامل مع مشكلات الحياة ووضع الحلول الخلاقة لها، وذلك لا يكون إلا من خلال تحلي الطالب بقدرات ومهارات عديدة"، منوهاً إلى أن "جامعة البحرين من بين تلك الجامعات التي تعتني بالمخرجات جودة وتميزاً وتأهيلاً، ولذلك فإنها تحرص على إعداد الطالب وتزويده بالمهارات اللازمة في سوق العمل".

وبدأ طلبة جامعة البحرين الأسبوع الماضي فترة الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2014/2015، وذلك في عشر كليات بالجامعة.

وتجرى الامتحانات على ثلاث فترات يومياً، وسوف تستمر إلى يوم الخميس المقبل الخامس عشر من شهر يناير/ كانون الثاني 2015 الحالي.

وتمنى جناحي لجميع الطلبة التوفيق والنجاح في أداء الامتحانات، ودعاهم للتواصل مع العمادات والدوائر المختصة في حال مواجهة أية مشكلات أو ضغوطات خلال هذه الفترة الحرجة بالنسبة للكثير من الطلبة.

وكانت جامعة البحرين نظمت مؤخراً برنامجاً لتهيئة الطلبة لفترة الامتحانات النهائية بغية مساعدتهم في تجاوز الضغوط النفسية والمشكلات الصحية وتقديم الاستشارات لهم.

واشتمل البرنامج - الذي أقيم في مجمع المطاعم بالحرم الجامعي في الصخير - على ركن للاستشارات الاجتماعية، وآخر للاستشارات النفسية والعلاج بالطاقة، وركن صحي بمشاركة كلية العلوم الصحية، وركن للتغذية، وركن لقصص النجاح.

 

شبكة الإعلاميين العلميين

 
انضم لنا .. للمشاركة في صناعة مجتمع واقتصاد المعرفة العربي
 

الموضوعات الأكثر قراءة

المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا

 
انضم إلى أكثر من 30 ألف عالم وباحث ورائد أعمال
 

صناع الرأي: أهم الآراء

loading...

آراء الكتاب

loading...