Contact Us!

الصناعة ومشاكلها

loading...

مؤسسات أكاديمية

loading...

loading...

دوار الابتكار

loading...

أبرمت الحكومة المصرية مع الإمارات اتفاق دعم للمشاريع المتناهية الصغر التي يمولها «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» بقيمة 200 مليون دولار لتنفيذ سلسلة متكاملة من المشاريع التنموية في مصر من خلال «الصندوق الاجتماعي للتنمية».

وقع الاتفاق من الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني، ومن الجانب الإماراتي رئيس مجلس إدارة الصندوق، حسين النويس، في حضور رئيس الحكومة المصرية إبراهيم محلب، ووزير الدولة الإماراتي، سلطان أحمد الجابر، على هامش فاعليات المؤتمر الـ16 للاستثمار العربي، والذي تستضيفه القاهرة.

ويهدف الاتفاق إلى دعم عمل الحكومة المصرية و «الصندوق الاجتماعي للتنمية» في مجال التشغيل الذاتي، ورفع الموارد الاقتصادية للفئات الأكثر حاجة، وإيجاد فرص عمل للشباب مع التركيز على المرأة والمناطق الريفية في شكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في تنمية المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في مصر وتطويرها.

وشكر محلب الجانب الإماراتي على الدعم الكبير الذي قدمته الإمارات إلى مصر، والمساندة الكاملة في المجالات كافة، والتركيز على أولويات حاجات الشعب المصري، خصوصاً في ما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والتنموية.

وأكدت الأمينة العامة لـ «الصندوق الاجتماعي للتنمية» في مصر، سها سليمان، أن الاتفاق يشكّل خطوة مهمة نحو مزيد من التعاون مع الإمارات عبر «صندوق خليفة» الذي يُعد إحدى المؤسسات الرائدة إقليمياً وعربياً.

ولفتت إلى أن المبادرة تستهدف تمويل 197 ألف مشروع متناهي الصغر منها 49 ألف مشروع للمرأة، ويـؤمـّن 167 ألف فرصة عمل.

شبكة الإعلاميين العلميين

 
انضم لنا .. للمشاركة في صناعة مجتمع واقتصاد المعرفة العربي
 

الموضوعات الأكثر قراءة

المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا

 
انضم إلى أكثر من 30 ألف عالم وباحث ورائد أعمال
 

صناع الرأي: أهم الآراء

loading...

آراء الكتاب

loading...